الروايات والقصص الأدبية

أنا قبل كل شيء pdf

أنا قبل كل شيء-مكتبة اقرأ
Written by abdelaaziz

رواية أنا قبل كل شيء pdf من الروايات الخليجية القليلة المحفزة والايجابية .. تصلح لأن يقرأها المكتئبين.. اسعدتني الرواية بالنظرة المشعة للحياة التي ترسمها الكاتبة . اظن أن الرواية مفيدة لمعرفة كيف يعيش الاعمى الحقيقي.. .لغة الرواية جميلة جدا والحياة المعاشة في الرواية صادقة بدون تكلف.. وتعبر كثيرا عن معاناة الكثيرات في بلداننا ..وهي بالمناسبة رواية انثوية بامتياز ..

لكن الاجمل هو ان وسط كل تلك المعاناة والمشاكل الواقعية .. هناك ثمة روح سعادة لتقدمها الرواية لنا .اقتباسات:- لم أعد تمثالا خشبيا أنا أبصر الآن..- انتصر لنفسك بالتغافل عن أخطاء الغير التغافل الذي يجعلك تتطور لا تتغير . تقييمي .

أنا قبل كل شيء pdf

ورد فتاة فقدت بصرها إثر حادث مروري حدث لها عند نقل معلمتها وحارس المدرسة لها إلى المستشفى عاشت ورد مغمضة العينين مدة ٩ سنوات ، صديقها الظلام به تبدأ يومها وبه تختمه عصاها هي عينها التي تبصر بها ،حفظت جميع تفاصيل جدران المنزل ، تعيش ورد مع أمها التي تقوم بانتظار والدها الذي يتردد عليها قليلا لأنه تزوج عليها بحجة أنه يريد ولدا آخر ، وعمتها زكية التي تعاملها هي وأخواتها بجفاء ، لديها أخٌ واحد والبقية أخوات ، تستعيد ورد بصرها بليلة العيد ولم تخبر أحدا بذلك.

رواية ممتعة ولكنها تفتقد إلى الحبكة لدرجة أني توقعت معظم الأحداث قبل قراءتي لها ، أنهيتها بيوم واحد ولا أنكر إستمتاعي بها أعجبني أسلوب الكاتبة في سرد العديد من الجمل المحفزة والملهمة التي توحي إلى الإيجابية ، أنا قبل كل شيء جملة وعبارة تجعل الشخص يضع اعتبارا لنفسه وحبه لها قبل حبه لغير .ملاحظة : تقييمي للكتاب يعبر عن ذائقتي الشخصية وقد تختلف الذائقة من شخص لآخر. رواية و رؤية موفقة جدا.

أنا قبل كل شيء pdf
أنا قبل كل شيء pdf

About the author

abdelaaziz